الثلاثاء، 31 يناير 2023

AdMazad تعلن : 3.1 مليار جنيه إجمالي تأجير إعلانات الطرق


 أكثر من 35000 عملية تدقيق على اللوحات الإعلانية القاهرة الكبرى والإسكندرية

القاهرة – أ.ق.ت – فادى لبيب : أصدرت شركة AdMazad - المطور الوحيد لأداة قياس أداء الإعلانات خارج المنزل (Out of Home) في مصر - تقرير السوق السنوي، معلنة أن إجمالي تأجير الإعلانات الخارجية في عام 2022 كان يقدر بـ 3.1 مليار جنيه ، بزيادة 6.5٪ على أساس سنوي ...

 

وفى ضوء إعداد هذا التقرير، أكملت AdMazad أن أكثر من 35000 عملية تدقيق على لوحات الإعلانات في القاهرة الكبرى والإسكندرية طوال الأيام من عام 2022.

 

خريطة الإعلانات خارج المنزل ( OOH ) بالقاهرة الكبرى والإسكندرية .. المصدر: AdMetrics


على الرغم من العام الذي قدم نفسه بمجموعة من التحديات الاقتصادية الخاصة به ، إلا أن سوق الإعلان الخارجي كان جيدًا نسبيًا، فكان النمو في الإنفاق على إيجارات اللوحات الإعلانية هو الأعلى في قطاع التكنولوجيا المالية ، حيث ارتفع بنسبة 70٪ على أساس سنوي ، يليه قطاع الحلويات والوجبات الخفيفة بنسبة 65٪ على أساس سنوي، كما شهدت العقارات ، التي تمثل نصيب الأسد من إجمالي القيمة السوقية ، نموًا إيجابيًا في مختلف قطاعاتها ؛والعقارات السكنية (14٪ على أساس سنوي) ، يليه قطاع الوجبات السريعة بنسبة 61٪ على أساس سنوي ، ثم قطاع التجارة الإلكترونية بنسبة 46٪ على أساس سنوي ، ثم قطاع الاتصالات بنسبة 44٪ على أساس سنوي. 

 

وفي الوقت نفسه ، كان قطاعا الإلكترونيات الإستهلاكية والسيارات من بين القطاعات التي شهدت انخفاضًا في إنفاق OOH خلال عام 2022 ، بانخفاض 26٪ على أساس سنوي و 63٪ على أساس سنوي على التوالي ، بالإضافة إلى القطاع الخيري 45٪ على أساس سنوي ، وقطاع الإلكترونيات الاستهلاكية 26٪ على أساس سنوي ، والتعليم بنسبة 6٪.

 

وتجدر الإشارة أيضًا إلى أن إجمالي 1016 معلنًا و 1322 علامة تجارية فريدة استخدموا الإعلانات الخارجية في مزيجهم التسويقي العام الماضي ، بزيادة 5.6٪ و 4.9٪ على التوالي ، مقارنة بعام 2021.

 

أين أعلنت العلامات التجارية؟

 

هذا وتضمنت المقاييس الرئيسية الأخرى التي تم إصدارها في التقرير ما يلي :

 

@ انخفض معدل استخدام اللوحات الإعلانية الخارجية 5.6٪ على أساس سنوي.

@ قفزت مرات الظهور في لوحة الإعلانات بنسبة 27.8٪ على أساس سنوي إلى 142.3 مليار.

@ انخفض متوسط ​​تكلفة كل ألف ظهور بنسبة 6.3٪ على أساس سنوي ، إلى 22.0 جنيهًا مصريًا.

@ سجل جسر أكتوبر أعلى متوسط ​​للكلفة بالألف ظهور عند 49.3 جنيه.

@ سجلت منطقة غرب القاهرة أعلى متوسط ​​لوقت الإقامة ، حيث بلغ 29.0 ثانية خلال ساعات الذروة المرورية.

 


من جانبه ، قال عاصم ميمن ، الشريك المؤسس والعضو المنتدب في AdMazad: "بالنظر إلى المستقبل ، من المتوقع أن يواكب سوق OOH معدل نموه في ظل البيئة الاقتصادية الحالية". مع وضع ذلك في الاعتبار ، نظل متفائلين بحذر بشأن التوقعات العامة. يجب أن تستمر قطاعات الخدمات في رؤية زيادة في استثمارات الإعلان خارج المنزل هذا العام. مع ذلك ، من غير المرجح أن تبدأ القطاعات الثقيلة المستوردة في الانتعاش قبل يوليو المقبل، من حيث اتجاهات الصناعة ، نحن نبحث عن المزيد من الشاشات الرقمية المنتشرة في جميع أنحاء القاهرة الكبرى ". 

 وقال عمرو المسيدي ، المدير التجاري بشركة AdMazad : " تُمكّن بيانات AdMetrics المعلنين من اتخاذ قرارات مستنيرة - وهي ميزة يمكنني وصفها فقط بأنها" ضرورية " في مثل هذا الوقت ، إذ تتيح أدواتنا لمديري العلامات التجارية تخطيط الحملات الإعلانية الخارجية والتحقق منها قبل النشر.. بالإضافة إلى السماح لهم بتتبعهم بنشاطهم بعد الإطلاق ، وقياس أداء الحملة وفقًا لمعايير صناعة الإعلانات والحملات السابقة ".

 

الجدير بالذكر أن AdMazad تأسست عام 2015 كمزود حلول شاملة تعتمد على البيانات للإعلانات الخارجية، إذ تساعد الشركة المعلنين على تعزيز خلق القيمة في الحملات الخاصة بهم  " خارج المنزل " من خلال استخدام البيانات والأدوات التحليلية الخاصة التي تسمح بالتخطيط الأفضل وتحسين التكلفة وقياس الأداء، حيث طورت AdMazad أول محرك بحث على الإنترنت في مصر للوحات الإعلانات .

 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق