السبت، 1 أبريل 2023

أعمال تنفيذ محطة المتحف المصري الكبير " مترو الهرم – أكتوبر "

 الجيزة – أ.ق.ت – فادى لبيب : نشرت كل من محافظة الجيزة وشركة المقاولون العرب صورًا وفيديوهات لأعمال تنفيذ محطة المتحف المصري الكبير بمشروع مترو أنفاق الخط الرابع " مترو الهرم – أكتوبر" .. والتي من المتوقع أن تخدم المشروع السياحى العملاق، نظراً لأنها ستنقل السياح والزوار القادمين إلى المتحف المصري الكبير بمجرد الإنتهاء من تنفيذها ...

 

وأكدت المقاولون العرب أنه يتم تنفيذ المرحلة الأولى من الخط عن طريق تحالف 4 شركات مصرية ، لافتة إلى أنه يتم الحفر من خلال 4 ماكينات مملوكة بالكامل للتحالف داخل نفقين مرورًا بشارع الهرم حتى يصل حتى محطة الفسطاط بطول 19 كيلو وعدد 17 محطة.


  من دريم لاند حتى حى الأشجار 

هذا ويمتد مسار بمترو " الهرم- أكتوبر" بالخط الرابع للمترو الأنفاق، من دريم لاند وحي الأشجار بمدينة 6 أكتوبر مرورًا بشارع الهرم وميدان الجيزة والمنيل والملك الصالح ووصولًا حتى مدينة نصر ثم التجمع في نهاية المرحلة الثانية فى الرحاب.

  

ويعتبر الخط الرابع لمترو الأنفاق، حلقة وصل بين كل من محافظتي القاهرة والجيزة ومدينة السادس من أكتوبر، حيث ستحقق المرحلة الأولى منه والجارى تنفيذها حالياً تبادل خدمة نقل الركاب مع الخط الثاني للمترو في محطة الجيزة ومع الخط الأول للمترو في محطة الملك الصالح، ومع تنفيذ المرحلة الثانية منه سيحقق الربط مع القاهرة الجديدة.

 

هذا وسوف يربط الخط الرابع لمترو أنفاق القاهرة مدينة السادس من أكتوبر بوسط القاهرة والمناطق ذات الكثافة السكانية بالهرم وفيصل و العمرانية والجيزة ..

 

المحطات المقترحة للمرحلة الأولى من الخط الـ 4 لمترو الأنفاق :

o     حدائق الأشجار

o     حدائق الأهرام

o      النصر

o     المتحف المصري الكبير

o     ميدان الرماية

o     الأهرام

o     المريوطية

o     العريش

o     المطبعة

o     الطالبية

o     مدكور

o     المساحة

o     الجيزة  وهى "محطة تبادلية مع الخط الثاني"

o     ميدان الجيزة

o     الروضة

o     الملك الصالح وهى "محطة تبادلية مع الخط الأول"

o     عمرو بن العاص

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق