الثلاثاء، 18 أبريل 2023

فيديو لأعمال تنفيذ محطات قطارات سكك حديد صعيد مصر بمنطقة بشتيل بالجيزة

 الجيزة – أ.ق.ت : نشرت وزارة النقل " فيديو" لأعمال تنفيذ محطة قطارات سكك حديد مصر بمنطقة بشتيل بالجيزة، والتى تبلغ مساحتها 239 ألف متر مربع تقريبا، تعادل 57 فدانا ...

ويشمل المشروع مبنى المحطة الرئيسي على مساحة 31 ألف م2 بإجمالي مساحة بنائية 112 ألف م2 وملحقات المحطة من مبان خدمية وورش صيانة وأرصفة وخطوط سكك حديدية بمساحة 164 ألف م2 وعمارات استثمارية على مساحة 44 ألف م2 ومن المتوقع أن تبلغ الطاقة الاستيعابية للركاب بالمحطة 250 ألف راكب يوميا.

 

كما روعي عند اختيار موقع المحطة وقوعها في منطقة وسطية بين محطتي سكك حديد رمسيس والجيزة وكونها تقع في محافظة الجيزة التي تعتبر بوابة لصعيد مصر وكذلك كونها منطقة التقاء خطوط السكك الحديدية الرئيسية بمصر (السد العالي / الإسكندرية – إمبابة / المناشي / القباري).

 

وتقع المحطة، على 4 محاور رئيسية تسهل نقل الحركة منها وإليها (محور الفريق كمال عامر/ شارع السودان/ محور أحمد عرابي وشارع المطار - محور 26 يوليو).

 

كما أن موقع المحطة استراتيجي، ويربط المحطة مع وسائل النقل المختلفة (سكك حديدية - الخط الثالث للمترو - مونوريل - أتوبيسات ترددية على الطريق الدائري) لخدمة جمهور الركاب.

 

ويشمل مبنى المحطة ‏الرئيسي دور بدروم جراج ودور أرضي و2 دور متكرر، ويشتمل المبنى على 4 أرصفة ‏لخدمة ركاب الوجه القبلي ‏بعدد 6 خطوط منها خطين ‏لأسوان / إسكندرية وخطين للمناورة وخطين ‏للقطارات المنتهية ‏في المحطة والقادمة من الوجه القبلي.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق